وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

http://www.wathakker.net/outdoor-strip-marquee.html

الأحد، فبراير 14، 2010

الإلحاد والإنحلال الخلقى ومساوئه ونتائجه

الإلحاد والإنحلال الخُلُقي و مساوئه على العالم و نتائجه

إن الإلحاد ليس ظاهرة في حد ذاته بقدر ما هو محاولة من بعض المنحرفين والمتنطعين والمنعزلين والشواذ للعودة للوراء.، العودة إلى عصور وأيام قد عفي عنها الزمن وطواها النسيان والحضارة والمعرفة والتقدم إلى غير رجعة، وذلك عندما كان الإنسان في بدايته يعيش حياته البدائية بأبشع صورها.، ينظر إلى كل ما حوله بصورة قاتمة سوداء، نظرا لما يعانيه من جهل مطبق حيث أنه لم يتلقى إشارات الوحي الإلهي بعد. تلك الإشارات التي أنارت درب الإنسان وعلمته ما لم يعلم، وعندما كان في مرحلة نضجه وتطوره وانسلاخه من حالته البدائية شبه الحيوانية إلى حالاته الإنسانية الحضرية، كان يعيش بدائيا بكل ما في الكلمة من معنى .، يقلد الحيوانات في حركاتها وسكناتها، في عيشها وإقامتها. سكن الكهوف وتسلق الأشجار وأكل الأعشاب واللحوم النية مثله في ذلك مثل جاره الحيوان الذي كان يقاسمه الغابة والأودية والصحاري و السهول.

إذن فالإلحاد واللادين هو حالة بدائية متخلفة فالبدائية والتخلف هما نفس الإلحاد واللادين. إن كل إنسان ملحد لاديني هو إنسان بدائي متخلف لم يتنور فكره بالثقافات والأديان والعادات والتقاليد الإنسانية البحتة التي تحكم تعامل الإنسان مع نفسه ومع أخيه الإنسان، بل على النقيض من ذلك فإن كل ملحد لا ديني لا يزال يعيش حياة الحيوان بكل صورها كما ذكرنا سالفا، ليس له نظام معين لمعيشته ولا لمعيشة أسرته، وأن حياته تناقض حياة الإنسان السوي من الأساس. الملحد ليس له قيم ولا أخلاق ولا قيود ولا وازع ولا رادع، يعيش متحللا من كل شيء، غارقا في ملذاته وشهواته، منعزلا تائها ، لا أسرة له ولا بيت.، الخمارات مجلسه ومواخير الدعار ة موطنه وملجأه. تتقاذفه تيارات الفساد والهلاك، يدوس على كرامته ويبيع شرفه وولائه وحتى وطنه بأبخس الأثمــــان . وهناك من الملحدين على سبيل المثال من يسخر من وطنه وأرضه ويسميها بأرض الرمال ظلما وجورا وكذبا وزيفا وتعديا، وهي التي على العكس من ذلك.، إنها أرض الإيمان والخيرات والتاريخ والحضارات الإنسانية المتعاقبة، وفوق كل ذلك هي أرض الرسالات، وهي الأرض التي انطلقت منها أول شرارة التفتح الإنساني والمعرفة الإنسانية والعلوم والتقدم منذ فجر التاريخ عن طريق الأنبياء والرسل والحكماء والعلماء. ومن لديه شك في ذلك فليقرأ التاريخ الإنساني وليس السياسي.


الملحد ممنوع عليه الزواج وتكوين أسرة، ذلك لأن الأسرة في نظره قيـــــــــــد واسر، وفي نظره أيضا هي من شرائع الأديان.

ايها الإخوة إن حياة الملحد لا معنى لها فهو يعيش ليأكل ويُشبع فضوله الذي لا ينتهي ولا يمكن له أن يفكر أ و يدير عقله فباعتقاده الذي يعتقد بأنه خرج من عدم وسيعود للعدم فقد ألغى كل شيء يدعوه للتفكير والتأمل في حياته كيف سيقضيها وهو الذي ليس له مستقبل يفكر فيه. المستقبل عنده دائما قاتما مظلما، لأنه يعيش لساعته فقط ولا ينظر إلى الأمام، إلى المستقبل، معتبرا وضانا أن حياته جاءت صدفة وستنتهي صدفــــــــــــــــــــــــــــــه، إذن لا داعي له للتفكير في أي مستقبل أو نظرة للوجود من حوله أو العمل لأجل مستقبله فهو إنسان خامل كسول ثقيل الظل من جميع النواحي، عديم الذوق والأخلاق.


يعاني الملحد من الكثير من الر عب والخوف.، ترتعد فرائصه لأبسط الأسباب، متشككا مترددا دائمــــــــــــــا، استحكم عليه الشك وعدم اليقين في كل ما حوله.، في كل ما يرى وما يفكر وما يسمع.
إن الشك عند الملحد أو اللاديني هو منهاج وسبيل وثوابت لا يزيح عنها، وإن كثيرا من الملحدين المتخلفين ليتبجحون بعقيدة الشــــــــــــك ويعتبرونها ميــزة حسنة وكأنهم لا يعلمون بأن الشك يــــؤدي إلى الحيرة والحيرة تؤدي إلى الضيـــــــــــــاع والتوهان والسقوط في دهاليز القلق النفسي والعذاب، هذا القلق النفسي والعذاب والصراع الداخلي الذي يثيره الشك وعدم اليقين والحيرة لدى الملحد هو الذي يؤدي به في نهاية المطاف إلى نهايته المأساوية المحتومـــــــــــــة ألا وهي مأساة الانتحار !!!! ولا شيء غير الانتحار. وقد أكدت العديد من الدراسات والبحوث العلمية بأن أكبر نسبة للانتحار بين بني البشر هي لدى الملحدين. ولو دققنا قليلا في الأمر وحللناه من جميع جوانبه لتأكد ت لنا حقيقة ذلك والذي يمكن إيجازه في بعض النقاط التالية:-


1) الملحد يعيش حالة رهيبة من الشك وعدم اليقين تسبب له الإرهاق والاضطراب النفسي.
2) الملحد لا يقيم للحياة أي معيار، فحسب شكه، هو جاء صدفة وسينتهي صدفة، إذن فعملية الانتحار لديه متحررة من كل موانع أو قيود أو حواجز قد توقفه أو تعوقه عن تنفيذ فكرة الانتحار بكل سهولة ويسر.
3) عدم إيمان الملحد بالبعث والعذاب والحساب بعد الموت الذي يتجذر في عقيدته الإلحادية المشككة والرافضة للقوانين والأديان التي تنظم وتشرع حياة الإنسان تعتبر عامل قوى جــــــدا في إقدام الملحد على قتل نفسه بدون أدنى تفكير في العواقب.
4) الفراغ الروحي والمعنوي الذي يعاني منه الملحد.
5) انعدام الثقة في كل ما حوله.
6) تذبذب وتشتت فكر الملحد.
7) عدم وجود قاعدة معينة يرتكز عليها الملحد.
8) الملحد تتقاذفه التيارات الغير صالحة وتتنازعه الأفكار الفاسدة والهدامة التي لا تعود عليه إلا بالوبال وسوء الحال ومن ثم الانتحار وقتل النفس لا محالة.
9) عزوف الملحد عن الزواج وتكوين أسرة وهي من اشد وأقسى الأخطاء القاتلة لديه.
10) الملحد يفرض على نفسه عزلة رهيبة مقيتة وذلك بابتعاده عن النظام الأسرى المتماسك ونبذه له.
11) عدم اجتماعية الملحد .، أي أن الملحد غير اجتماعي، لا يمكن أن تتفاهم معه أو تتعاون ، حيث أنه يشكك في كل شيء بما أن عقيدته هي الشك والريبة.
12) ضعف الملحد وسهولة انقياده وانهياره السريع أمام أقل المغريات وأتفهها وكذلك أمام الشعارات الهدامة والبراقة.
13) الملحد حجته واهية وضعيفة أو بالأحرى لا حجة له وذلك لأن مذهبه كما أسلفنا يرتكز على الشك والريبة وبذائة الأخلاق وقلة الأدب والدعارة والشذوذية والزنا المباح ، وكل من كانت هذه صفاته فلا حجة له ولا سند.
14) الملحد في حد ذاته إنسان مدمن على الدعارة وكل ما يمت لحياة الانحلال بصله.

إن كل تلك العوامل التي ذكرنا والتي لا يمكن لأي ملحد أن ينكرها أو يرفضها وهو الذي يعتز بها ويعتبرها من ثوابت مطالبه وحريته المزعومة التي يدّعي ويطالب بها، كل تلك العوامل هي من أكبر الأسباب التي تؤدي بالملحد للقيام بأعمال وأخطاء قاتلة في حق نفسه ومن بينها الانتحار وقتل نفسه بكل سهولة ويسر وبدون سبب أو مقدمات .......

إن كثيرا من الملحدين الآن يعيشون في حالة من الضياع والاستهتار بالأخلاق والقيم لا مثيل لها، يحاربون الأخلاق والقيم، يقفون ضد كل ما يمت لحصانة الإنسان وكرامته وسؤدده وطهارته وعفته، يعتدون على مشاعر الآخرين بكل صفاقة وتعدي على المُثُل والقيم الإنسانية، يسخرون من كل شيء مخالف لانحلالهم وفسادهم، لا يناقشونك بالحكمة والموعظة الحسنة بل إن كل نقاشهم مبني على التعالي والتعجرف والتنكر للآخريــــــــــــــــــــــــن وعدم قبول وجهة نظرهم والتكبر الأجوف الفضفاض ...
والغريب في الأمر أيها الإخوة أن هناك الكثيرين قد امتطوا مطية ما يُئسمى بالإلحاد كذبا وزورا وأخذوا ينشبون أحقادهم وعداوتهم في غيرهم باسم الإلحــــــــــــــــــــــاد كذبا وبدون وجه حق...

فاعتبــــــــــــــــــــــــــــــروا يا أولو الألبــــــــــــــــــــــاب و لا تغرنّكم الغرور



هناك 12 تعليقًا:

lina يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاخ الكريم EXODIA بارك الله فيك على المقال الشافي الكافي الذي هو مرءاة الملحد ..

** لا شك ان الالحاد و اللادين هو التخلف بعينه لكني اختلف معكم في نقطة تشبيبه بالانسان البدائي ..فالانسان البدائي كان يتعايش بظروف بيئته و من اطوار حياته المختلفة حاول يفهم حقيقة وجوده ..و كل عقل واع يدرك انه لم يخلق صدفة ...

وآمن القدماء بوجود إله خالق ، وهناك من وصلته رسالة من الخالق وهناك من لم تصله رسالة أو كذب الرسل .
ولكن الغالبية اعتقدت بوجود خالق للكون .
فإن اختلفوا في اسم وصفات الخالق فهذا لا يدل على عدم وجود خالق للكون !!.

--
ان ما ذكرتم يعكس فعلا حقيقة الملحد الكافر الجاحد الذي لا هم له سوى العيش العشوائي و لاحظ مجتماعتهم المليئة بالجرائم ..و قد ذكرت حالة الفزع التي يعيشونها و التي تنتهي في غالب الاحيان بالانتحار ..وهذا نتيجة منطقية لفراغهم الروحي الرهيب ..

--

شكرا لكم ومزيدا من التوفيق ان شاء الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لينا.

EXODUS يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

الأخت لينا

السلام عليك ورحمة الله وبركاته..

أنا أتفق معك وأؤكد بأن الإنسان البدائي أكثر شرفا واحتراما وشفافية من الملحد الجاحد حيث أنه كان يعيش على الفطرة،، ولكن تشبيهي للملحد بالإنسان البدائي أعني بذلك أن الملحد الذي يدعى التطور والتقدم هو في الحقيقة إنساني بدائي يعيش في عصور ما قبل التاريخ أي إنسان العصور الحجرية
الذي كان عاري الجسم حافى القدمين لم يكتشف بعد النار ليطهو طعامة والثياب ليكسو جسمه العارى..

ألا ترين أن الملاحدة يصفقون ويدعون لثقافة التعرى والسفور ويطالبون أن تسير المرأة عارية في الشارع إلا من بعض قصاصات القماش المجهرية والتي لم تتخذ إلا لمزيد من الدعارة والإغراء الغير لائق والغير مقبول بل على العكس من ذلك هو إغراء مقزز مقرف يزيح عن المرأة أنوثتها وجوهريتها وعفتها وإنسانيتها أيضا، وليس كما يضنون أنه إغراء وجمال وووو

والله الموفق..

ابن الإيمان يقول...


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله النبي الامي الصادق الامين:

ألاخ الفاضل اكسودس:

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء على غيرتك وحميتك...

لي خمس سنوات اقارع الملاحده, وكل ما جئت به اخي الحبيب رميته بوجوههم دون مواربه,ولكن لا حياة لمن تنادي...

هم اختاروا الحياة الدنيا الزائله ....وسيأتي يوم العض على الاصابع ندما وحسرة

فذرهم في غيهم يعمهون


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والحمد لله على نعمة الاسلام.. وجنة الايمان..

والاخوة والمحبة في الله لكل أخ كريم فاضل من أمثالكم....


إبن الايمان

NووN يقول...

أتمنى أن يأتي يوم تهتدي فيه إلى الحقيقة! لا تظلمي أحدا وتقولي متخلف وجاهل أنت تشتميني, وأنا إنسان محترم.

الهدى أن تهتدي للحيرة, والحيرة حركة, والحركة حياة! "ابن عربي"

الشك منهج علمي, أتمنى أن تقرأي عنه شيئاً حتى لا يعميك الجهل.

أما أن الملحدين يريدون عيشة الحيوانات فهذا نقد سطحي ترفعي عنه واحترمي ذاتك وذواتهم.

سؤال أخير, هل تعتقدي أن هناك شخص يعرف أنه سيبقى في نار أبدية لأبد الآباد ويختار ذلك؟!!! مليون علامة تعجب. كوني حيادية في إجاباتك, تعرفي على العلم, فكري, لا تخافي, كوني حرة في طرح الأسئلة على نفسك ستعرفي أني لست غبياً, أنا كنت مؤمناً بحق, ولا أريد ترك الدين لمصلحة ما, كنت أتمنى ان يكون الدين هو الصواب لكنه كان ضعيفاً, أضعف من العلم والبرهان والمنطق والانسانية أيضاً, وكانت الحقيقة أقوى لدرجة أني لم أستطع أن أنكرها.

ليس لي هدف من هذا التعليق, لايهمني أن يكون عدد الملحدين في العالم مليون أو مليون وواحد, لكن شتائمك في المدونة وطريقة نقدك للملحدين كانت مستفزة للقارئ الحيادي, وسطحية. إقرأي آراء الملحدين وتعرفي على وجهات نظرهم بحيادية حتى تحكمي عليهم بشكل صحيح, وتفندري آراءهم بشكل نقدي علمي, هناك منتدى لهم اطلعي عليه.
" اسف على رأيي لكن أفترض منك أنك تتقبلين النقد"

ما معنى الخلود؟؟!! إلى الأبد؟ ماذا يعني إلى الأبد؟ ولماذا؟ وكيف؟ وهل نستحق جنة للأبد أو نار للأبد؟ مهما فعل الانسان ماذا سيفعل؟ ما حجم خطأه؟ هل يتناسب مع عقابه الأبدي؟ أظنها فكرة غير منطقية. أسف على الإطالة وتكرار التعليق .

EXODUS يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السيد أو السيدة NووN

أولا إن تمنيك لى بالإهتداء للحقيقة هو تمني باطل وظالم في حقنا فأنا أعيش الحقيقة وفي قلب الحقيقة وفي بؤرة النور والهدى، فهل أحق من الإيمان بالله الذي خلقني وسواني وجعل لي السمع والبصر والفؤاد ورزقني من الطيبات وأراني الخير خيرا والشر شرا بذلك بفضل هذا القيم العظيم المستقيم الصادق..
أنا أنت تتهمني ظلما، فأنا لم أظلم أحد ولن أظلم أحد وذلك بفضل قيمي وأخلاقي المستمدة من إيماني وديني الحنيف، ولم أشتم أحد ولا يحق لي أن اشتم أحــدا..
أنا لم اقل إلا الحقيقة التي لا مفر لكم منها أنتم بقايا الملاحدة، تلك الحقيقة المرة التي هي وصمة عار على جنبين الإنسانية.
ألستم أنتم من تطالبون بالحرية الزائفة، حرية الدعارة والفسق وخلط النسل والتحلل الأخلاقي والأدبي وحتى تعرية الإنسان من ورقة التــــوت وتشجعون على الدياثة والشذوذ الجنسي والأخلاقي وتطالبون بمنح الشواذ والمتحللون والمجرمين حقوقا لا تليق بهم وهم نفسهم لا يرضون بها.
ألستم أنتم أتباع منهج الشك في كل شيء والريبــــــــــة والتي بالطبع تقودكم للحيرة، والحيرة نتيجتها القلق،
والقلق نتيجته العبث بالنفس الإنسانية والرمي بها في متاهات ومزالق الفساد والرذيلة لتبديد ذلك القلق المحيط بالإنسان الملحد والعياذ بالله.

لا تخلط بين منهج الشك العلمي ومنهج الشك الألحادي، مبني الشك العلمي يقود إلى نتائج واكتشافات واختراعات وحل معادلات علمية رائعة وذات فائدة على الإنسانية...
منهج الشك الإلحادي هو محاولة لإفساد الإيمان والتعمية على الوجودية الإلاهية والكفر بها وبالتالى التطاول على القيم والأخلاق الدينية ونبذ الرسالات السماويــــــــة التي كانت هي السبب الوحيد لوصول الإنسان إلى مداركه وثقافته وعلومه التي وصل إليها.

نعم إن أول شيء و أول هدف للملحد هو أن يعيش حياة الحيوان وهو أن يكون مثل الحيوان عاريا كاشفا عن أماكنه الجنسية أمام الغير مثلما يقوم به الملحدون في أفلام ومسرحيات الدعارة ونوادي وشواطيء العراة وحمامات الصاونة المختلطة.
الحيوان يعيش متحلالا من كل شيء - حياة الغاب- يفعل ما يحلو وما يصادفه ليس له أعراف ولا قوانين يتزاوج حيث شاء وأنى شاء لا وازع له ولا رادع والملحد يريد ويلهث وراءه..أليس تلك هي حياة الحيوانات ؟؟؟؟؟

سؤال أخير قبل أن أجاوبك عن سئوالك الأخير ... لماذا تركب السيارة وتسير بها بالسرعة القصوى وأنت تعلم بانك لست محميا الحماية الكاملة من أى حادث أليم قاتل في أى لحظــــة وقد رأيت بأم عينيك حوادث السيارات وألامها ومساوئها ومع هذا لم تتوقف عن ركوب السيارة، السيارة القاتلة لك في أى لحظة وبدون مقدمات في حادث فجائي رهيب، وبالمثل لماذا تركب وتظير بها في الجو لمسافات وأنت تعلم ما هو حادث الطائرة... كذلك النار الأبدية فالملحد والكافر يعلم أشد العلم بأنه سيكون في النار الأبدية ولكنة طبيعته العنيدة وتهوره تمنعه من الإعتراف بذلك، مثل تهوره في ركو السيارة والطائرة وحتى تسلق الجبال وركوب المخاطر وهو يعلم أشد العلم بأنه معرض للموت أو العذاب الأليم مدى حياته... أليس كذالك؟؟؟؟

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
EXODUS يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

الأخوة والأخوات الأعزاء

استسمتحكم العذر، حيث أنه نظرا لأن هذه المدونة مازالت في طور الإنشاء فقد نضطر في بعض الأحيان إلى إجراء بعض التعديلات والتغييرات الطفيفة.

والسلام عليكم ورحمة الله.

NووN يقول...

شكرا على كلامك عموما

فهمك للملحدين ربما يكون خطأ, رجاء لا تعتبر كل كلمة تعرفها بأنها صحيحة. اسمح لنفس بالتفكير بشكل حيادي, ركز على كلمة حيادي.

ردك على تعليقي كان بمثابة مقال ثاني. وكلام أعرفه جيدا ولا يردده الا المؤمنين, ودااائما. فكر ربما لا يكون صحيحا تماما.

بالنسبة للشك العلمي هوا شك فقط لا إلحادي ولا غير الحادي هوا منهج واحد. الشك. وهوا قاد البشرية للنور كلام سليم لكن أكمل سلامته, ألا ترى أن الذين عملو على تقدم البشرية هم منكرون للأديان؟!! ليسو مؤمنين, اذهب واقرأ رأيهم في الأديان لا تحكم بسرعة تمهل , أنا لا أطلب منك سوى القراءة, وهي ليست حراماً. الم يقف جاليليو متحديا الدين حين قال ان الارض كروية, لا تقل ان القرآن قال انها كروية, هذا خداع لانه يوجد 19 اية تصرح بأنها مسطحة واية واحدة تقول انها مدحية" الدحي" فأمسك زغلول النجار بالدحي وهو لا يعني الكروية او البيضاوية لانه يعني فقط عش بيضة النعامة عشها وليس البيضة نفسها. أمسك بآية غير صريحة وفبركها, وترك 19 آية صريحة!!! ابحث كي تعرف.



اقرأ عن أديان الآخرين و عن الأديان غير السماوية, ماذا لو ولدت انت في الأرجنتين مثلا؟ كيف ستكون؟ لماذا أنت افضل من الأرجنتيني فقط لأنك ولدت في بلادنا؟ فكرة ليست منطقية, اليس كذلك.

اما عن كلامك الاخير, فمثالك أعتقد انه لا يطابق سؤالي, تشبه من يقود السيارة وهو قد يتعرض لحادث بمن يجازف بمصيره لأبد الآباد؟ وهو يعلم كمان؟ أمرك عجيب!! يبدو أنك لا تدرك حجم المجازفة بين المثالين. كيف أكون أعلم أن الله موجود وانكره بسبب اني عنيد أو لاني اريد ان اتمتع بالدنيا؟ كبف ابدل نعيم أبدي بنعيم غبي زائل منتهي؟ مستحيل ومن غير الممكن أبدا من يكون يعرف انه هناك نعيم أبدي وجحيم أبدي ويبدله بنعيم غبي لمدة 60 سنة. مهما كان الأمر لن يبدله. أنت تدرس في الجامعة مثلا سنوات طويلة تتعب وتتعب وترفض المتعة والراحة لكي ترتاح باقي سنوات حياتك بوظيفة, هكذا التفكير عند كل البشر, فمن يعرف انه سيرتاح بعد التعب سيتعب وسيعبد حتى لو كان مطلوب ان يعبد مليون سنة لانه في النهاية سيرتاح للأبد. هكذا طبيعتنا.
لكنك تجدني أمامك كنت عابدا وأفهم في الدين كثيرا لكن عندما عرفت الحقيقة على الاقل أن الاديان لا يمكن أن تكون من اله ( اذا كان موجودا ), فإنني تركتها. لا أريد ما وصفت الملحدين به من كلام ستعرف انه خاطئ يوما ما, لا اريد أن اتعري أو اباحة كل شيء, انا انسان عادي أريد أن يعيش كل انسان بسلام , لاتمنع الملحد أن يعيش معك, لا تمنع الكاتب أن يكتب رأيه , لا تكره المسيحي أو المسلم لأنه مسلم أو مسيحي , لا تكره أحدا بسبب الدين أو الله , ليس من المعقول أن يكون العبد مدافعا عن ربه, لا تكن وصيا على الاخرين, كن جميلا وانسانا عاديا, انا لست افضل منك ولا انت افضل مني كلنا عاديون.

قد تكون الحقيقة مؤلمة لكن لابد من تقبلها لانها الحقيقة.

أنا لا اقول ان الله موجود او غير موجود
لكن على الاقل أنا متأكد ان الديانات خطأ كلها خطأ, كلها ليست من اله لانه مليئة بالأخطاء. لا تقل ان القرآن كامل, لا تتعجل , ابحث واتعب كي تستحق الحقيقة, او كي تعرف.


انا اسف مرة اخرى على الاطالة.

EXODUS يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
السيد NووN
سأكون مضطرا للرد عليك من جديد فقد اتمكن من فك القيود والأغلال التي تكبلك وتعميك وتغمض عينيك عن النور والحق.
أنت وجميع المنكرين للأديان والوجودية الإلهية على خطأ وفي طريق الهاوية والسقوط الذي لامفرلكم منه ومن الأجدر بك أن تنقذ نفسك قبل فوات الأوان يا أخي الإنسان المميز والمفضل عن سائر المخلوقات والذي خُلقت جميع المخلوقات لأجله ولأجل خدمته وليتنفع بها..
أعلم يا سيد ملحد بأنى أفهم الملحدين ولي فهم صحيح عنهم وعن أعداء الحق والدين منذ أول الملحدين الوثنيين المنكرين، أبوجهل، والذي ذاق وبال أمره في الدنيا وإنه في الآخرة لفى عذاب مبين، إلى آخرهم وهم ملحدي الأنترنت وبرامج شركة الجوجل فلا تحاول قلب الحقائق والموازين،
واعلم يا سيد بأن الحيادية من صميم ديننا العظيم القويم ديننا دين الحق ولا نبغي غير الحيادية والحق، وليس لنا غرض بأن ننحاز لهذا أو ننظم لذاك.
أرأيت كيف أنت مخطيء للغاية ومنحاز جدا وغائب عن الحقيقة ولست فاهما عندما تقول بأن الذين عملو على تقدم البشرية هم منكرون للأديان، وكيف كان ذلك؟ هل تستطيع أن تثبت لي ذلك؟؟.
أنت ألغيت مسيرة الإنسانية وتاريخها وجهود وعمل ألاف العلماء والمبشرين في جرة قلم وفي لحظة واحدة، هل يحق لك ذلك؟؟
من قال لك أن كل العلماء والمنقذين والمبشرين هم من الملحدين.
هل تعلم أن هؤلاء الملحدين الذين تتحجج بهم هم سبب مآسي العالم، أليسوا هم مخترعوا أدوات التدمير الشامل من الديناميت إلى القنبلة النووية وهم أصحاب النظريات المائعة التي تحط من قيمة الإنسان وتشببهه بالحيوان
وأن اصله حيوان وليس حتى من الحيوانات الطاهرة النظيمة العاقلة المحترمة، بل من الحيوانات القذرة الوسخة.
أين الأنبياء والرسل الذي بشروا وأنذروا وعلمواأين الحكماء والعلماء المسيحيين والمسلمين على مر السنين
الذي علموا واكتشفوا واخترعوا ومهــــــــدوا للعلم والعلوم. هل تعلم يا سيد ملحد بأن مخترع أو قل مكتشف مفتاح كل العلوم وهو علم الرياضيا ت والجبر هو عالم مسلم وأن مخترعوا (الصفر) والذي كان الثورة العظيمة في مجال كل العلوم هم العلماء المسلمون، لماذا تنكر هذا الفضل، بل وتنسبه بكل إنحياز إلى علماء ليس لهم من العلم إلا الإسم بل وأكثر من ذلك فقد إستعملوا العلم الموروث في سبيل دمار البشرية وتحقيق أماني الساديين والملحدين من القادة والعسكريين الذي لا يخافون الله ولا يؤمنون بالبعث والنشور والحساب والعذاب الأليم وهى أمنية إفناء البشرية بضربة واحدة، قتل الألاف والملايين باقل الخسائر مثلما يُقتل البعوض والحشرات.
أنتم ايها الملاحدة واسمح لي بالعبارة (الأغبياء الحاقدين) دائما تتحججون بكلام غير مفهوم ولا يمكن إستيعابه
بالنسبة لكروية الأرض في القرآن، وسوف أشرح لك ذلك:
أولا أؤكد لك بدون ذكر زغلول النجار او زغلول الحداد بأن القرآن أوضح في الكثير من الإيشارات والإيماءات كروية الأرض وجريان الشمس والكواب والنجوم كل في فلكه، ولكن جائت تلك الإشارات والإيماءات على حد مدارك ومعارف ذلك العصر دون التعمق،،، فكيف بالله عليك للقرآن أن يقول للأناس في ذلك العصر بكل وضوح ودقة بأنكم تعيشون في كوكب معلق في السماء يدور حول نفسه وحول الشمس ووو!!!! هل سيصدقونه، وهم الذين فعلوا ما فعلوا وجادلوا وكذبوا ومازلتم تكذبون رغم نزول القرآن العظيم بكل بساطة وحسب مداركهم وعلومهم المتاحة في ذلك الزمن، اللهم إلا من بعض الإيشارات والإيماءات الثابتة للأجيال القادمة والتي والحمدلله تلائمت كلها مع الإكتشافات التي بين ايدينا، والأمثلة عليها كثيرة من القرآن الكريم فيمكنك مواصلة القراءة والقراءة في كتاب الله وتدبره وفهمه وليس الحكم عليه من أقوال المتقولين.
وأنت تعلم ماذا حدث للعالم جاليليو من قبل جهلة وملحدي عصر النهضة عندما قال بكورية الأرض، فكيف لو قال القرآن وحاول فرض فكرة كروية الأرض في عصور ما قبل ما يسمى بالنهضة؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

احمد يقول...

لبيت دعوتك الكريمة لزيارت مدونتك وشكرا لزيارة مدونتي وتم الاشتراك في المتابعون وادعوك للاشتراك في المتابعون في مدونتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
احمد العازمي - مدونة العازمي

NووN يقول...

انا لا اريد ان اطيل بالرد مثل السابق
اضفة لذلك لاحظ انك تشتم وانا لا اشتم!

المهم..

انت تقول ان القرآن لم يوضح كروية الارض لان الناس عقولهم لن تستوعب ذلك.. أوك

لكن كيف سمح لنفسه ان قال لهم ان محمد ذهب من مكة للشام في ليلة واحدة وطار للسماء وعاد في نفس الليلة وبواسطة حيوان؟؟!! غريب هذا التناقض!! فكر جيدا

حسب منطقك يجب ان لا يفعل شيء كهذا لانه اكبر من عقولهم

هذا تناقض بسيط من مئات التناقضات في القرآن.

لا تقل لي تدبر القرآن لاني كنت مسلما ربما اكثر منك فأنا لا اعرف مدى التزامك. لكن تدبري الصحيح هوا الذي جعلني افهم ما فيه من اخطاء وتناقضات.

من يتدبر بحق يكتشف القرآن وحقيقته.

شكرا لك.

EXODUS يقول...

السيد NووN

حسنا جدا أنا أتفهم وضعك وفكرك المشوش بعض الشيء في فهم القرآن العظيم.

من قال لك أن البُراق الذي حمل الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلى وإلى بيت المقدس ثم العودة إلى مكة في ليلة واحدة كان حيوانا.

لا يا سيد إن البُراق ليس حيوانا ابــدا ولا يمت بصلة إلى الحيوان لا من بعيد ولا من قريب، لو عدت قليلا لمقالتي السابقة لوجدت أني تطرقت إلى هذه المراوغات -مع الأسف الشديد- التي تلجاءون إليها في تاويل آي الذكر الحكيم والسنة النبوية، فأنت هنا تقول بأن الرسول ذهب وعاد وبواسطة حيوان!!!!!!!! هل تستطيع أن تعرفني على نوع هذا الحيوان الذي تدّعي !!!؟؟؟ بل إن ذلك محاولة منك لقلب الحقائق وحتى تثير الحيرة والتعجب في قلب القارىء الجاهل بالإسلام والكتاب العظيم بقولك بأن البراق هو مجرد حيوان، وهي محاولات لم تعُد تنطلي حتى على أطفال المدارس والحمدلله....

إن البُرابق ليس حيوانا ابدا ولن يكون حيوانا بل هو ملك من الملائكة المكرمين ذو أجنحة مثنى وثلاث ورباع
إن الله يخلق ما يشاء ويزيد في الخلق مايشاء...

واعلم أن ذلك لا يقع في المجال العلمي ابدا، بل هو من معجزات الرسل والأنبياء مثل معجزات الكثير من الأنبياء والرسل الذين أر سلوا قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم والفرق كبير جدا بين المعجزة والعلم، وبديهيا أن مثل تلك المعجزات كانت معروفة وقد سمع بها وعرفهاالكثير، وليست من الغرائب في ذلك الزمن ..أليس كذلك ؟؟ فلا تخلط بين الأمور أرجـــوك...

وقد كانت معجزة الإسراء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم من المعجزات الكبرى والتي كانت فتحا مبينا للدعوة المحمدية حيث كان لها الأثر الكبير في اعتناق العديد للإسلام ولدعوة محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

ومن الجدير بالذكر والذي يؤكد حدوث هذه المعجزة هو أن الرسول الذي لم يزر بيت المقدس ابدا ولكنه وصفها بأدق الأوصاف في اليوم التالي.
وقد مر في طريقة على أقوام يرعون أبلا لهم في الصحراء وقد ندّ لهم بعير. فقامت قريش بالتأكـــد من ذلك في صبيحة اليوم التالى ايضا وقد قاجائتها الحقيقة الدامغة، عليك بكتب السيرة فاقرأ المزيد منها، مما زاد من رُعب الوثنيين وإيمان المــــــــــــؤمنين.

فافهم رعاك الله والهمك الهداية وابعد عنك شرور الإلحاد والشك ومساوئه..